القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع جديدة [LastPost]

الربح من التسويق بالعمولة على أمازون Affiliate

 الربح من التسويق بالعمولة على أمازون Affiliate


الربح من التسويق بالعمولة على أمازون Affiliate


يعتبر الربح من موقع أمازون من أفضل طرق الربح عبر الانترنت ، حيث أنه لا يحتاج منك إلى رأس مال للبدء في العمل عليه كأي مشروع آخر ، بل كل ما ستحتاجه هو التسجيل في موقع أمازون فقط، والذي يحتوي على عدد كبير من الأشياء يمكن اختيار أي منها ، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المجال.


مؤسس موقع أمازون؟ :


ولد جيف بيزوس في الثاني عشر من يناير عام 1964 في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية ، ولم تستمر علاقة الزواج بين والدته ووالده الأصلي لأكثر من عام بعد ولادته ، لذلك تزوجت عندما بلغ جيف سن الرابعة. من رجل يدعى مايك بيزوس من أصل كوبي وكانت الأسرة ميسورة الحال.

بعد ذلك ، انتقلوا جميعًا إلى ولاية هيوستن الأمريكية للإقامة والعمل. أظهر بيزوس في سن مبكرة اهتمامًا شديدًا بالطاقة الكهربائية.

وعندما بلغ سن المراهقة ، أي في المدرسة الثانوية ، انتقلت عائلته مرة أخرى للعيش في ولاية  فلوريدا ، و في ذلك الوقت ، نشأت علاقة حب بين جيف و "أجهزة الكمبيوتر" وكان طالبًا في المدرسة الثانوية.

بعد إتمام دراسته الثانوية ، أراد الذهاب إلى الجامعة لدراسة الفيزياء ، لكنه سرعان ما غير رأيه ليختار الشيء الذي يحبه ، وهو "Computer Since" ، ولم يعرف الكثير من الناس ما هو الإنترنت في ذلك الوقت.

و كان هذا هو الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة في تطوير مجال الإنترنت وكل ما يتعلق به ، لذلك بدأت العديد من الشركات الكبرى في الدخول بطريقة أو بأخرى إلى هذا المجال "الإنترنت".

بعد تخرج جيف من الجامعة بشهادة في علوم الكمبيوتر ، التحق بإحدى شركات البورصة في وول ستريت وكان موظفًا في قسم الكمبيوتر الذي كان مجال دراسته ، لذلك تقدم سريعًا في الوظيفة حتى وصل الإدارة ، وفي غضون ذلك وحتى عام 1994 لم يكن هناك شيء يسمى التجارة الإلكترونية .


كيف يعمل نظام الأفلييت لأمازون Amazon Affiliate :


إن العمل في نظام أمازون مثله مثل باقي أنظمة العمولات المختلفة عبر الإنترنت ، والتي تعتمد فكرتها على تسويق المنتجات والحصول على ربح مادي كعمولة من المبيعات التي تحصل عليها.

 كل ما يفعله العميل هو الحصول على رابط إحالة لكل منتج يريد تسويقه ويعتمد على التسويق وإتمام المبيعات على هذا الرابط.

يبدأ العميل بالترويج للمنتج والتسويق له من خلال الرابط ويبدأ في جني الأرباح مع كل عملية شراء تتم على الرابط الخاص به بشكل كامل.


ما هي نسبة الأرباح من أمازون؟ :


يختلف معدل الربح على موقع أمازون من منتوج إلى آخر ، لكنه محدود بين 0٪ إلى 10٪ وتختلف هذه العمولة من فترة لأخرى ، لكن من المهم جدًا معرفة أن أي مشتر ترسله إلى أمازون عبر رابط حسابك، ستحصل على النسبة المئوية لجميع المشتريات ، على سبيل المثال ، إذا قام المشتري بشراء هاتف محمول بقيمة 150 دولار ثم اشترى سماعة رأس لهاتف محمول بقيمة 40 دولارًا ، فستحصل على عمولتك من إجمالي مبلغ 190 دولارًا. ، ليس فقط من 150 دولار أو 40 دولارًا ، ولكن من إجمالي المبلغ هو 190 دولارًا.

وهناك نقطة المهمة يجدر بنا الإشارة لها وهي في حال كان رابط الإحالة الخاص بك أو رابط البيع مقابل عمولتك موجهاً لشراء منتج معين كجهاز كمبيوتر محمول مثلاً ، لكن المشتري اشترى شيئاً آخر من أمازون مثل الهاتف فسيتم احتساب عمولة التسويق لك كما هي ولن تخسر عمولتك حتى لو اشترى المشتري أي شيء من أمازون بخلاف ما قمت بالترويج له.


نصائح مهمة لكل من يريد العمل على أفلييت أمازون ؟ :


هناك بعض قوانين أفلييت أمازون و التي يتوجب عليك معرفتها قبل العمل عليه و يجدر بنا الإشارة إلى إلى أن هذه القوانين تتغير من فترة لأخرى حسب سياسة برنامج أمازون أفلييت المتجدده في المستقبل و يتوجب عليك مراجعتها من الرابط التالي في كل مرة : Associates Program Policies.

إن فهم هذه القوانين  بسرعة ليس بالأمر السهل والسبب هو تقسيم سياسات وقوانين برنامج Amazon Affiliate إلى أجزاء متعددة أو إلى ستة أقسام متعددة تحتوي على 25 صفحة ، ولهذا سنقوم بتسليط الضوء على أهم النقاط التي يجب على كل شخص أن يعرفها خاصة من يرغب في العمل على موقع أمازون، وأهم هذه النقاط هي:

1- ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز لعملية الشراء صالحة لمدة 24 ساعة فقط.


2- إذا وضع المشتري المنتج في عربة التسوق ، فإن ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز في هذه الحالة صالحة لمدة 90 يومًا.


3- يمنع برنامج Amazon Affiliate إرسال الروابط عن طريق البريد الإلكتروني ، وفي معظم الحالات لا تحتسب عمليات الشراء التي تتم منه. ومن الأفضل إرسال العملاء عبر البريد الإلكتروني إلى موقع الويب الخاص بك الذي يحتوي على رابط الأفلييت أو رابط الإحالة الخاص بك .


4- يحظر برنامج Amazon Affiliate Program وضع روابط في الكتب الإلكترونية ومستندات pdf. حيث أن الكتب يمكن قراءتها واستخدامها دون توفر الإنترنت.


5- كذلك الأمر بالنسبة لرسائل MMS أو SMS يجب تجنب وضع الروابط التابعة لشركة Amazon في هذه النوعية من الرسائل.


6- كما أنه يحظر عليك في برنامج الأفيليت لأمازون استخدام مواقع اختصار الروابط لأن موقع أمازون يريد أن يعرف الناس أو زوار موقعك أن هذه البضائع موجودة على موقع أمازون ولهذا السبب تمنحك أمازون رابطًا قصيرًا إلى الموقع ولا يسمح لك باستخدام خدمات اختصار الروابط التي تقدمها المواقع الأخرى .


7- يحظر عليك استخدام أكثر من حساب على موقع أمازون مع استعمال بريد إلكتروني ورقم هاتف واحد للمشتريات وللشركاء ولأي خدمة من خدمات أمازون، هناك بعض الاستثناءات ولكن يجب مراجعة إدارة أمازون ليكون لك أكثر من حساب بنفس الاسم ونفس رقم الهاتف.


8- يجب أن يحتوي موقعك على محتوى أصلي وغير منسوخ حتى تتم الموافقة على حساب الإحالة الخاص بك على Amazon. يحظر استخدام نفس وصف الخدمات على موقع أمازون عن طريق تعيين وإنشاء نسخة أفضل لها على موقع الويب الخاص بك.


9- يحظر استخدام المراجعات على موقع أمازون ونسخها على موقع الويب الخاص بك كما هي ، ويجب عليك إعادة كتابتها قبل نشرها.


10- يمنع تقديم حوافز لحث المشتري على الشراء مثلا شراء تلفاز والحصول على ريسيفر مجاني من مثل هذا الموقع .. والسبب أنك لست صاحب المنتج الأصلي و القيام بمثل هذه الأنواع من العروض قد يسبب العديد من المشاكل لشركة أمازون وكذلك لبائع المنتج الأصلي.


11- يحظر عليك استخدام إعلانات Google أو Yahoo أو bing أو أي شبكات إعلانية أخرى للترويج المباشر لرابط شركة Amazon الخاص بك ، ولكن يمكنك شراء إعلانات لموقع الويب الخاص بك الذي يحتوي على روابط تابعة لشركة Amazon.


12- في حالة عدم بيع أي منتج أو خدمة على موقع أمازون لمدة 180 يومًا ، فسيتم حظر الحساب الخاص بك ببرنامج شركاء أمازون وحذفه على الفور ، ولكن بإمكانك التقديم مرة أخرى وفتح حساب جديد.


13- يجب الابتعاد عن انتهاك علامة أمازون التجارية، غالبًا ما يعتقد المسوق الإلكتروني أنه يستطيع استخدام كلمة أمازون أو كلمة كيندل في مجال موقعه الأصلي لتحسين المبيعات الناتجة من خلال رابط موقعه مثل www.amazonxxx.com والسبب هو أن جوجل ستعمل على أرشفة موقعه أفضل لأن كلمة أمازون موجودة في اسم موقعه أو اسم النطاق الخاص به ، لكن حقيقة الأمر هو أنك تنافس شركة أمازون وعلامة أمازون التجارية بشكل مباشر ، مما يعرض حسابك لحظر فوري من قبل شركة أمازون.


14- التسويق باستخدام الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter، فمن أهم قوانين أمازون فيما يتعلق بالبرنامج التابع هو منع استخدام علامة أمازون التجارية في صفحات التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال إنشاء صفحة على فيسبوك تحت اسم عروض أمازون.


15- في الكثير من الحالات يتوجب عليك ذكر سعر المنتج على موقع الويب الخاص بك ، لكن موقع أمازون و البائعين على موقع أمازون يغيرون السعر من فترة إلى أخرى ، وهذا الأمر يتطلب منك تحديث السعر أو ترك ملاحظة أدناه تعمل على تنبيه المشتري بأن هذه الأسعار قابلة للتغيير ، كما يجب على المشتري أن يعلم علما يقينا بأن الأسعار يتم تحديثها تلقائيًا وقابلة للتغيير من فترة إلى أخرى.

16- أهمية سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام على موقعك الخاص، ففي حالة نجاحك في بيع منتج من منتجات أمازون باستخدام نظام الأفلييت، سيقوم موظف من موقع أمازون بزيارة موقع الويب الخاص بك للتأكيد بصحة بيع المنتج من خلال رابطك الخاص وما إذا كنت تلتزم بقوانين وشروط أمازون أم لا قبل ذلك. قبل أن تتم الموافقة على العمولة الخاصة بك وإدخالها إلى حسابك ، ولهذا السبب يجب أن تهتم بكتابة سياسة الخصوصية الخاصة بموقعك واتفاقية الاستخدام ، ويجب أن تذكر أن موقعك يحتوي على روابط تابعة لشركة أمازون وأنك لست مسؤولاً عن المنتجات أو أسعارها أو طرق الدفع لشراء المنتجات وأنك لا تقوم بجمع المعلومات الخاصة بالمشتري، وأن جميع هذه العمليات مسؤولة عن طرف ثالث وهو أمازون وليس موقع الويب الخاص بك.

19- التأكد من طرق الدفع الخاصة بعمولتك على موقع أمازون ، فطرق الدفع هي التحويل إلى بنك أمريكي أو عن طريق الشيكات أو عن طريق بطاقات الشراء من أمازون.

من أهم الحلول لتلقي مدفوعات عمولات التسويق مقابل عمولة لبرنامج Amazon Affiliate هو فتح حساب مصرفي في أمريكا عبر خدمات Payoneer لتلقي المدفوعات، والهدف من تسجيلك على موقع Payoneer هو تزويدك برقم حساب مصرفي أمريكي خاص بك يمكنك من خلاله تلقي المدفوعات حتى لو لم تكن من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وحتى إذا لم تكن مقيمًا في أمريكا.


كيفية التسجيل في موقع أمازون :


تتميز شركة Amazon Affiliate بسهولة وبساطة عملية التسجيل عليها. ما عليك سوى تجهيز بريدك الإلكتروني للتسجيل في الموقع بالإضافة إلى إدخال العديد من البيانات عند إجراء عملية التسجيل ثم إكمال الخطوات التالية:

* انتقل إلى Affiliate Amazon وانتقل إلى صفحة البيانات.
* أدخل المعلومات المدرجة في قائمة التسجيل
* بكتابة اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد الخاص بك.
* عندما تظهر صفحة تسجيل الدخول ، قم بتسجيل بريدك الإلكتروني وسجل كلمة المرور الخاصة بك.

وبذلك تكون قد أكملت عملية التسجيل في Affiliate Amazon وتم إنشاء صفحتك الشخصية على الموقع ، وهي مزودة بلوحة تحكم للمستخدم الذي قام بإعداد الصفحة وتحتوي على جميع بيانات المسوق والمنتجات المراد تسويقها.

أصبح موقع Amazon Affiliate أهم وأفضل موقع للتسويق والربح عبر الإنترنت ، ويجمع الموقع بين العديد من المزايا والخدمات التي يتم تقديمها للمسوقين ، مما يجعله الرائد في قائمة مواقع الربح من الإنترنت والموقع الأول للمسوقين ، والموقع يعطي أعلى معدل ربح وأسهل طريقة للتسجيل لبدء التسويق والاستعداد لتحقيق أرباح كبيرة.
reaction:

تعليقات