القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع جديدة [LastPost]

نصائح تهمك لإطالة عمر بطارية الآيفون

 نصائح تهمك لإطالة عمر بطارية الآيفون 



إطالة عمر بطارية iPhone



تم  إبلاغ العديد من عشاق منتجات Apple عن بعض المشكلات مع أجهزة iPhone بعد الترقية إلى iOS 14 الجديد و watchOS على ساعات Apple الذكية.


حيث تشمل هذه المشكلات عمر البطارية الضعيف الذي لا يصل لمتطلبات الزبائن ، بالإضافة إلى توقف بعض التطبيقات عن العمل، وفقدان البيانات ، وفقًا لدليل دعم Apple.


و كانت مشكلة نفاد البطارية من أهم المشاكل التي واجهها المستخدمون بعد الترقية للإصدار الجديد، وتم الرد من شركة آبل بأن الحل لهذه المشكلة بسيط جدا، ويتمثل في إعادة ضبط المصنع لكل من iPhone و Apple Watch.


لكن يجب القيام ببعض الخطوات الضرورية قبل إجراء عملية استعادة ضبط المصنع حيث ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية كاملة لهاتفك على iCloud وإلا ستفقد بعض الأشياء الهامة مثل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. كما تقترح أبل أيضا إلغاء إقران هواتف آيفون وساعات أبل وإعادة ضبطهما.


و إليكم بعض النصائح لإطالة عمر بطارية iPhone :



أولا-  قم بتشغيل وضع الطاقة المنخفض:


تم جعل نظام IOS يدعم وضع الطاقة المنخفضة لبضع سنوات ، وهو أفضل الإعدادات التي تجعل الهاتف يعمل لوقت طويل لأنه يحافظ على عمر البطارية ، حيث يقلل من نشاط التطبيقات في الخلفية مثل: تنزيل التحديثات وتقليل سطوع الشاشة عندما تكون البطارية منخفضة.

و لتفعيل هذا الخيار اذهب للإعدادات، ثم قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيار البطارية، و أخيرا قم بتفعيل وضع الطاقة المنخفضة بالضغط على زر التبديل المجاور له.



ثانيا-  تشغيل الوضع الداكن:


يساعد تنشيط و تشغيل الوضع المظلم على إطالة عمر البطارية في الهواتف التي تتضمن شاشة OLED ، مثل: iPhone X و XS و XS Max و 11 Pro و 11 Pro Max.

و لتشغيل الوضع المظلم اتبع هذه الخطوات البسيطة فقط : انتقل إلى تطبيق (الإعدادات).ثم اختر (العرض والسطوع)، وبعد ذلك اضغط على Dark. أما إذا اخترت (تلقائي) ، فسيتم تشغيل وإيقاف الوضع الداكن مع شروق الشمس وغروبها كل يوم.



ثالثا-  قم بإيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية وتحديثات التطبيقات :


تقدم Apple لمستخدميها ميزة تسمى التنزيلات التلقائية ، وتسمح بتثبيت التطبيقات تلقائيًا على جميع الأجهزة ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة باتباع هذه خطوات:

اذهب للاعدادات، بعد ذلك انقر على صورة ملفك الشخصي، وانقر على (iTunes and App Store).

ضمن قسم التنزيلات التلقائية ، قم بتبديل المفاتيح الموجودة بجوار الخيارات (الموسيقى والتطبيقات والكتب والكتب الصوتية) إلى اللون الرمادي.



رابعا- إدارة التطبيقات التي تعمل على استنزاف البطارية :


يمكنك التحقق من ذلك من خلال فتح تطبيق (الإعدادات) واختيار (البطارية) ، ستظهر لك رسوم بيانية تتيح لك رؤية مستوى البطارية، بالإضافة إلى التطبيقات التي استخدمت معظم طاقة البطارية ، إذا وجدت تطبيقًا لا ترغب به ويقوم باستنزاف البطارية بسرعة، يمكنك إيقافه أو حذفه نهائيا.



خامسا-  استخدام شبكة Wi-Fi كلما أمكن ذلك:


تعمل بيانات الهاتف المحمول على استهلاك طاقة أكبر وبالتالي نقص عمر بطارية الهاتف، على عكس شبكات Wi-Fi التي تستهلك طاقة أقل من بيانات الهاتف المحمول ، ومن أجل زيادة عمر البطارية ، توصي Apple بالاتصال بشبكة Wi-Fi كلما أمكن ذلك ، سواء في المنزل أو في العمل.



سادسا-  ينصح بعدم غلق التطبيقات يدويًا باستخدام App Switcher لمنعها من العمل في الخلفية ، من أجل توفير طاقة أكبر للبطارية ، فبالعكس سيساهم ذلك في استنزاف المزيد من طاقة البطارية ، لأن الهدف من إيقاف التطبيقات مؤقتًا في الخلفية هو القدرة على الاتصال بها بسرعة عندما تريدها ، وهذا يقلل من استخدام البطارية.

بينما إغلاقها يدويًا ، يقوم بحذفها من ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ، مما يتطلب إعادة التحميل مرة أخرى عند إعادة فتحه ، وبالتالي يستهلك المزيد من البطارية.




reaction:

تعليقات